بداية قوية و مؤشرات إيجابية:هل يحقق نابولي لقب الكالتشيو بعد 32 سنة!


 خطف نادي نابولي الايطالي أنظار عشاق الساحرة المستديرة منذ إنطلاقة الموسم الكروي الجديد ! بداية قوية في الكالتشيو و دوري أبطال اوروبا أكدت جاهزية كتيبة سباليتي و إستعدادها لتقديم موسم إستثنائي بحثا عن ألقاب غابت طويلا عن خزينة نادي الجنوب !

نابولي الأقوى هجوميا ؛ يتصدر الدوري دون هزيمة!

منذ إنطلاقة " السيري اي" ، حقق الفريق 6 إنتصارات و تعادلين خلال 8 جولات لينصب نفسه رائدا للترتيب العام متوفقا على أعرق الاندية هناك. و لعل أبرز ما يميز " الازوري" القوة الهجومية الرهيبة جيث سجل 18 هدفا كأقوى خط هجوم في الكالتشيو بينما إستقبلت شباكه 6 آخرين!

 الأقوى هجوميا في دوري الابطال، نابولي يتصدر بالعلامة الكاملة!

يوصل نادي الجنوب الايطالي عروضه القوية ، لكن هذه المرة في أمجد المسابقات الاوروبية، حيث تمكن من تحقيق 3 إنتصارات خلال 3 جولات في دور المجموعات ليتزعم مجموعته التي تضم ليفربول ، اجاكس و رينجرز برصيد 9 نقاط. كما أحرز 13 هدفا ليصبح أقوى خط هجوم في هذه المرحلة من المسابقة الاقوى متفوقا على مانشستر سيتي الذي سجل 11 هدفا. 

 ميركاتو مميز ... إنتدابات رائعة ! 

دعم نابولي رصيده البشري في المركاتو الصيفي بعديد العناصر التي قدمت الاضافة المرجوة و ساهمت في ظهور الفريق في حالة جيدة. و يعتبر الجناح الأيسر الجورجي كفاراسيخيليا ابرز صفقة في الكالتشيو. سجل هذا الاخير 5 أهداف و صنع إثنين خلال 8 مباريات في الدوري كما أحرز هدف و قدم تمريرتين حاسمتين في دوري أبطال اوروبا.

راسبادوري، القادم من ساسولو ، شكل إضافة نوعية للخط الأمامي لنادي نابولي و كان أفضل معوض للمهاجم النيجيري اوسيمان المصاب. سجل راسبادوري 3 أهدافا و صنع آخرين خلال مبارتين بالشامبيونزليغ كما أحرز هدفا واحدا في الكالتشيو.

 أنغويسا.. أسد كاميروني غير قابل للترويض في وسط الميدان! 

أصبح متوسط الميدان الدولي لمنتخب الكاميرون فرانك زامبو انغويسا أحد ركائز الفريق و أحد مفاتيح خطط سباليتي خلال موسمه الثاني في إيطاليا. إضافته إلى دوره الدفاعي في خط الوسط ، يساهم انغويسا في عملية البناء الهجومي من خلال خلق التفوق العددي و تسجيل الأهداف. في دوري الابطال، أحرز فرانك هدف و صنع 3 اخرين خلال 3 مباريات بينما سجل هدفين و قدم تمريرتين حاسمتين خلال 8 جولات في الكالتشيو.

ختاما ، نابولي المذهل ، بدأ يتقمص ثوب البطل ، إنتظروا بطلا جديدا للدوري الايطالي! 

                               ✍️مقالات حسان جلال✍️

إرسال تعليق

أحدث أقدم